رغم غياب الفراعنة.. مصر تتسلح برقم تاريخي في كان السيدات

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 06:10 م

shareicon

مشاركه

الحكم الدولي منى عطا الله

الحكم الدولي منى عطا الله

ينطلق السبت المقبل 2 يوليو ماراثون النسخة الثانية عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية كان المغرب 2022، والتي تقام في مدينتي الدار البيضاء والرباط، بمشاركة 12 منتخب إفريقي لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن كانت في الحادية عشر نسخة الماضية تُقام بـ 8 منتخبات فقط وتم رفع عدد المنتخبات إلى 12 النسخة الحالية.

ورغم عدم مشاركة منتخبنا المصري في البطولة والخروج من التصفيات على يد تونس، إلا أن مصر تشارك بالمحكمة صاحبة الرقم القياسي في الكان، وهي منى عطا الله حكم الراية الدولية والتي شاركت في 5 نسخ من قبل، والنسخة الجديدة ستكون المشاركة السادسه لها، أي ما يعني أنها شاركت في نصف النسخ من البطولة.

منى عطا الله بدأت التحكيم نهاية حقبة التسعينيات وشاركت في ثاني نسخة من البطولة عام 2000، التي أقيمت بدولة جنوب إفريقيا وتوج بها منتخب نيجيريا على حساب البلد المضيف، وهي نفس البطولة التي شهدت وجود أول حكم ساحة سيدة مصرية وهي المحكمة المُعتزلة مؤخرًا وعضو لجنة الحكام نعمة رشاد.

ولم تشارك أي مُحكمة سواء عربية أو إفريقية في هذا العدد من بطولات الكان، ورغم اختيار 40 مُحكمة من 24 دولة في البطولة رقم 12، إلا أن مصر صاحبة الرقم القياسي والتاريخي، بعد أن شاركت المُحكمات المصرية في 6 نسخ من البطولة التي لم يشارك فيها منتخب مصر سوى مرتان في 1998- 2016.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اختيار 5 مصريين للمشاركة في البطولة، 3 مُحكمات سيدات وهن شاهندة المغربي مُحكمة ساحة ومنى عطا الله حكم رايه أول ويارا عاطف حكم رايه ثاني، وحكمان رجال لتقنية الفيديو "VAR" وهما، أحمد الغندور وأحمد حسام طه.