باريس سان جيرمان يفعّل خطة السيطرة على أوروبا

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 12:16 م

shareicon

مشاركه

باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

يبدأ باريس سان جيرمان استعدادته للموسم الجديد، من أجل حصد لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يعتبر الهدف الأساسي والحلم الكبير لإدارته ومسئوليه، بعد أن قام بتعيين المدير الفني كريستوف جالتييه وحدد معه خطوات خارطة الطريق الخاصة بالبي إس جي للسيطرة على البطولات التي يشارك بها.

صفقات باريس سان جيرمان الموسم الماضي

لم يبدأ مشروع تحقيق دوري أبطال أوروبا هذا الموسم فقط بل منذ سنين، بل وضع باريس سان جيرمان حجر الأساس لبناء فريق الأحلام الموسم الماضي بالتعاقد مع عدة صفقات خيالية في جميع المراكز.

تعاقدت إدارة الفريق مع الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، من ميلان وتدعيم الدفاع بالتعاقد مع المخضرم سيرجيو راموس، من ريال مدريد، وأشرف الحكيمي من بروسيا دورتموند، وفي خط الوسط تعاقد باريس مع جورجينيو فاينالدوم من ليفربول.

والصفقة الأبرز خلال موسم الانتقالات الماضي صفقة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتي صُنفت بالصفقة التاريخية لباريس سان جيرمان، وأجمع كل متابعي و محبي كرة القدم أن صفقة "البرغوث"، ستكون كلمة السر لتتويج باريس بالبطولة الأهم، مع وجود عناصر قوية من البداية مثل البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي و غيرهم من العناصر الهامة.
 

فريق الأحلام لم يكن كافيًا للتتويج بدوري الأبطال، وودع "الأمراء" البطولة مبكرًا من دور الـ 16 على يد ريال مدريد، بمجموع 3/2 للقائين الذهاب و الإياب واكتفى نادي العاصمة الفرنسية بتحقيق الدوري الفرنسي فقط، في موسم وصف بالكارثي من قبل جماهير نادي العاصمة الفرنسية.

و بعد الفشل في تحقيق "تشامبيونزليج"، و الإقصاء من دور الـ 16 أقالت إدارة الفريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو و تعاقدت مع الفرنسي كريستوف غالتيير، لقيادة المشروع بحثًا عن السيطرة على جميع الألقاب الممكنة، والتي يشارك بها البي إس جي.

خطة التتويج بلقب دوري الأبطال

يستعد غالتيير للموسم القادم من خلال تدعيم صفوف الفريق، بـ 4 صفقات حتى الآن، هم المهاجم هوجو إيكيتيكي، الظهير الأيسر نونو مينديز، و لاعب خط الوسط فيتينيا، واقترابه من المدافع الفرنسي نوردي موكيلي.

ولم يكتفي غالتيير و باريس سان جيرمان، بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الجدد، بل استعان أيضًا بطبيب نفسي يساعد الفريق علي تخطي الأزمات والسيناريوهات الصعبة خلال الموسم، في حال تراجع الأداء أو التعرض للخساير في المباريات.

يبدأ باريس سان جيرمان رحلة الموسم المقبل بمباراة نهائي كأس السوبر الفرنسي، يوم 31 من الشهر الجاري، ويتطلع نادي العاصمة الفرنسية في تحقيق اللقب حتى تكون بداية ودفعة قوية في بداية الموسم.