بدر بانون.. القصة الكاملة في مشوار السلطان مع الأهلي الذي استمر 617 يومًا

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 28 يوليو 2022 02:38 م

shareicon

مشاركه

بدر بانون.. القصة الكاملة في مشوار السلطان مع الأهلي

بدر بانون.. القصة الكاملة في مشوار السلطان مع الأهلي

انتهت رحلة "السلطان" بدر بانون مع فريقه الأهلي، بعد أن أعلن نادي قطر القطري، انضمام المدافع المغربي إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا، 

نجح نادي قطر القطري في الحصول على التوقيع مع مدافع الأهلي بدر بانون لمدة ثلاثة مواسم مقبلة وذلك بعد مفاوضات طويلة بين الناديين.

المفاوضات بين الأهلي والنادي القطري كانت طويلة والتي قادها كريم بلق، مدير أعمال اللاعب والتي تمت بنجاح الآن ليتم الاتفاق على انتقال النهائي في سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وفي السطور التالية يستعرض "كورة بلس" مسيرة بدر بانون مع الأهلي:

قصة بدر بانون الكاملة مع الأهلي

- انضم بدر بانون إلى النادي الأهلي في 11 نوفمبر 2020 بعقد لمدة 4 سنوات، حيث تواجد داخل جدارن القلعة الحمراء لمدة 617 يومًا قبل رحيله إلى قطر القطري.

- لعب بدر بانون بقميص النادي الأهلي 51 مباراة محلية وإفريقية.

- خلال مشوار بدر بانون مع الأهلي، سجل اللاعب 4 أهداف وصنع هدف وحيد، فيما تلقى 7 بطاقات صفراء.

- شارك بدر بانون مع الأهلي في 3 مباريات بكأس العالم للأندية و15 لقاء في دوري أبطال إفريقيا و28 مباراة في الدوري المصري.

- توج بدر بانون مع الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا ومثله في كأس مصر ولقبين في السوبر الإفريقي، بالإضافة لبرونزية مونديال الأندية.

- أصيب بدر بانون بـ"فيروس كورونا"، مرتين في فترات متقاربة، آخرها أثناء تواجده في معسكر منتخب المغرب ببطولة أفريقيا، أدت إلى ابتعاده عن الملاعب، بسبب التقارير الطبية التي أكدت أن لابد وأن يحصل على فترة راحة ما بين 3 إلى 5 أسابيع.

- غاب بدر بانون عن الأهلي لمدة 169يومًا، بعدما عانى النجم المغربي من اضطرابات في القلب، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، مما جعله يخوض فترة من العلاج خلال الأشهر الماضية، من أجل العودة مرة أخرى للمشاركة في المباراة.

وكانت آخر مباراة لبدر بانون بقميص النادي الأهلي، قبل إصابته أمام فيوتشر في الدوري المصري، وتحديدًا كانت في يوم 26 ديسمبر من عام 2021، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وقتها شارك بانون في التسعين دقيقة، قبل أن يعود للمشاركة مرة أخرى أمام نادي المصري بالسلوم، في دور الـ 32 من كأس مصر، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف وحيد، والتي أقيمت يوم 12 يونيو الماضي.

طالع أيضًا: 

محمد صلاح ضمن التشكيل الأفضل للدوري الإنجليزي على مر العصور "صورة"

تفاصيل اتفاق الزمالك مع حمدي النقاز والمبلغ المنتظر سداده

مصطفى أشرف.. موهبة مصرية تنتظر التوهج في بروسيا مونشنجلادباخ

- الإصابة جعلته يبتعد عن المشاركة في بطولة كأس العالم مع النادي الأهلي والتي حصل فيها المارد الأحمر على المركز الثالث، فيما لم يشارك مع منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

- عاد بانون إلى تدريبات الأهلي بعد تعافيه من الإصابة، وشارك في التدريبات بصفة منتظمة.

- لم يشارك بانون منذ عودته من الإصابة سوى في مباراة ضد الشرقية للدخان في الدوري المصري، وانتهت بفوز المارد الأحمر برباعية مقابل هدف، ولعب لمدة 31 دقيقة فقط.

- ابتعد بانون منذ المشاركة الأخيرة عن المباريات، قبل أن يعلن اقتراب رحيله عن صفوف المارد الاحمر، عقب خسارة بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد.

- تبلغ القيمة السوقية الحالية لبدر بانون 1.5 مليون يورو.