كورة بلس يكشف حقيقة منع الأهلي والزمالك من المشاركات الإفريقية بسبب فرق السيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 29 يوليو 2022 02:50 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

أوصت الاتحادات الإفريقية المتمثلة في 54 اتحاد قاري على مستوى قارة إفريقيا، والمشاركون في ورشة وندوة تراخيص الأندية المقامة في أحد فنادق الشيخ زايد، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على مدار 3 أيام، بوضع آليات عمل وضوابط محددة من أجل تطوير الكرة النسائية الإفريقية، بجانب وضع معايير جودة تراخيص الأندية وقواعد خاصة بالعقوبات.

وقال المستشار محمد الطوبجي، عضو الإدارة القانونية بالاتحاد المصري لكرة القدم ومسئول إدارة التراخيص، في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus": "الكاف تحرك بالفعل في إتجاه إلزام جميع الأندية بعدم المشاركة في البطولات الأفريقية المقبلة الخاصة بالرجال، دون وجود فرق سيدات ويأتي في مقدمتها بطولة السوبر ليج الإفريقي، لكن حتى الآن لم توضع اللائحة الخاصة بهذا الأمر".

وأضاف محمد الطوبجي والحاضر ورشة تراخيص الأندية الحالية: "الندوة مازالت مستمرة وستنتهي غدًا واقترح مسؤولي الاتحادات عدد كبير من التوصيات".

وواصل: "منذ فترة كبيرة يرغب الكاف في تطبيق هذه الإستراتيجية، وفور الانتهاء من صياغتها سيقوم على الفور بإعلان اللائحة، وكان من ضمن الأولويات عدم حصول فريق على رخصته دون وجود فريق نسائي".

وبذلك لا يوجد ما يمنع الأهلي والزمالك من المشاركة في البطولات الأفريقية خاصة أن اللائحة لم يتم الانتهاء منها.

وتقام ورشة تراخيص الأندية تحت إشراف الإدارة التنفيذية بالكاف، بمشاركة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وفيفا برو وممثلي الدوريات الإفريقية، على هامش اقتراب إنطلاق الموسم الكروي المقبل 2022-2023، في أنحاء القارة بالتعاون مع مجموعات أصحاب المصلحة المختلفة، لتبادل أفضل ممارسات تراخيص الأندية، وطرق التنفيذ على مستوى القارة.

وتهدف ورشة الرخصة المقامة في جمهورية مصر العربية، إلى تقديم الإطار التنظيمي الجديد لتراخيص أندية للرجال والنساء، وإطلاق منصة CAF Club للترخيص عبر الإنترنت، تحديث شامل لحالة نظام ترخيص النادي من MAS، تبادل المعرفة والخبرة مع الفيفا والاتحادات بشأن ترخيص الأندية.

ومن المقرر، أن تضع اللجنة التنفيذية بالكاف في نهاية الندوة، معايير جودة تراخيص كرة القدم النسائية والرجال، والضوابط الجديدة الخاصة بالعقوبات، على كافة الأصعدة بالإتفاق مع ممثلى قارة أفريقيا وموفدي الأندية، خاصة وأن أندية القارة تعد العمود الفقري للاتحادات.