تزايد نسب الإصابات الخطيرة والرباط الصليبي في كرة القدم النسائية "تقرير"

كتب : كورة بلس

الجمعة، 29 يوليو 2022 07:40 م

shareicon

مشاركه

الإصابات في كرة القدم النسائية

الإصابات في كرة القدم النسائية

شهدت الفترة الأخيرة على صعيد كرة القدم النسائية، العديد من الإصابات الخطيرة تسببت في إنتهاء موسم العديد، من اللاعبات مبكرًا وغالبًا ما تكون الإصابة، بقطع في الرباط الصليبي، أو الركبة عامة سواء في الملاعب الأوروبية أو الإفريقية، خلال ماراثون بطولتي الأمم الأوروبية وإفريقيا والكونكاف والكوبا أمريكا.

وأكدت المجلة البريطانية للطب الرياضي أن هناك عاملين رئيسيين من بين الأسباب، بنسبة 12٪ من الحالات التي يكون فيها اتصال مباشر بالركبة، كانت الاضطرابات الميكانيكية في الرباط، مثل الضغطات وتناقضات اللعبة التي تستهدف جذع اللاعب هذا وبجانب 88%، من الحالات تكون بسبب انحرافات ادراكية من اللاعبات مثل حالات المراوغة و خداع الخصم،

كما أشارت المجلة الشهرية أن اللاعبات في المواقف الدفاعية يكونوا أكثر عُرضة للإصابة، بالقطع في الرباط الصليبي بسبب الضغط مع التدخل، بالإضافة إلى فقد استعادة التوازن، وتباطؤ الحركة والهبوط من القفز.

تزايدت حالات الإصابة بالرباط الصليبي بشكل لافت للانتباه في الفترة الأخيرة، بصفة عامة في جميع الفئات مع تزايد ملحوظ في الكرة النسائية، حيث شهد العام الحالي ارتفاع نسب الاصابة بالقطع في الرباط الصليبي، بحوالي 30% في النساء أكثر من الرجال في كرة القدم.

ويعود ذلك إلى الجسم بالنسبة للنساء حيث أن لدى النساء، زيادة في زاوية الأربطة وضعف عضلة المرأة، مقارنًة بالرجل كما أن الرياضيين يكونوا أكثر عُرضة للإصابة، عن باقي الناس الذي لا يمارسون أي رياضة على الإطلاق.

وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" كان هناك 16 إصابة متفاوتة الخطورة، في الرباط الصليبي خلال موسم 2021-2022، في دوري الدرجة الإيطالي للسيدات و12 حالة منهم، كانت شديدة الخطورة و تحتاج لتدخل جراحي.

 

نسب الإصابات الخطيرة على مدار الشهور في الدوري الإيطالي للسيدات

 

 

 

عدد اللاعبات المصابين بالقطع بالرباط الصليبي في الدوري الإيطالي