أوليفيا مولتري أصغر لاعبة تسجل هدفًا في الدوري الأمريكي

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 11:45 ص

shareicon

مشاركه

أوليفيا مولتري

أوليفيا مولتري

نجحت الأمريكية الشابة أوليفيا مولتري تدوين أسمها بحروف من ذهب، في تاريخ الكرة الأمريكية لكونها أصغر لاعبة تسجل هدف في الدوري الأمريكي، بعمر 15 عامًا وهو ما لم تصل إليه أي لاعبة أمريكية من قبل، بعدما قادت ناديها للفوز على هيوسن داش في نصف نهائي كأس الأبطال الدولية.

وسجلت أوليفيا مولتري البالغة من العمر خمسة عشر عامًا، أول هدف احترافي لها من ركلة حرة مباشرة، لتقود ناديها بورتلاند ثورنز للفوز على هيوستن داش 3-1، بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، في الوقت الأصلي من المباراة مساء أمس في كأس الأبطال الدولية الأمريكية للسيدات.

وأصبحت أوليفيا مولتري البالغة من العمر 15 عامًا أصغر لاعب يسجل هدفًا في دوري كرة القدم الأمريكية، جاء هدفها من ركلة حرة في الدقيقة 57، وسجل شيا جروم لاعبة هيوستن هدفيين في الدقيقتين 17 و 41، بينما أختتمت ناتاليا كويكا أهداف بورتلاند في الدقيقة 51.

أقرا أيضًا.. أوليفيا مولتري صاحبة الـ 13 عامًا التى هزمت الاتحاد الأمريكي والفيفا

وقامت اللاعبة الأمريكية حررت دعوى قضائية، ضد الرابطة الوطنية الأمريكية للكرة النسائية، مؤكدة أنها يجب أن تكون قادرة على اللعب على الرغم من وجود قاعدة تحظر على اللاعبات دون سن 18 عامًا، لتنتصر حينذاك على الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.