صفقة الأهلي المحتملة.. كل ما تريد معرفته عن لوكاس براجا

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 12 أغسطس 2022 12:39 ص

shareicon

مشاركه

لوكاس براجا

لوكاس براجا

أفادت بعض التقارير الصحفية البرازيلية أن النادي الأهلي أظهر اهتمامه بالتعاقد مع الجناح البرازيلي لوكاس براجا، لاعب نادي سانتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت شبكة "ESPN" العالمية أن النادي الأهلي قد قدم عرضًا ضخمًا للتعاقد مع لوكاس براجا خلال فترة الانتقالات الحالية، بقيمة تتراوح بين 3 إلى 4 مليون دولار لإتمام الصفقة.

طالع.. الأهلي يقدم عرضًا ضخمًا للتعاقد مع جناح سانتوس البرازيلي "تقارير"

من هو لوكاس براجا؟

لوكاس براجا هو جناح أيسر برازيلي يبلغ من العمر 25 عامًا، وظهر ضمن صفوف نادي سانتوس البرازيلي منذ عامين وتحديدًا في أغسطس من عام 2020 قادمًا من ناسيونال البرازيلي بعد نهاية إعارته.

ويشارك لوكاس براجا مع نادي سانتوس البرازيلي بصفة أساسية على مدار الموسم الماضي، حيث وصلت عدد الدقائق التي شارك بها حوالي 2800 دقيقة في مختلف البطولات الموسم الماضي.

وبلغت عدد مشاركات براجا مع سانتوس في 4 بطولات الموسم الماضي خلال 44 مباراة، سجل خلالهم هدفين وصنع هدف وحيد على مدار الموسم الماضي بالكامل.

وبشكل عام شارك لوكاس براجا بقميص نادي سانتوس في 143 مباراة بمختلف البطولات على مدار 3 مواسم تقريبًا، سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى.

وأثناء فترة إعارة لوكاس براجا مع نادي كويبا إم تي خلال موسم 2019/2020، شارك في 986 دقيقة، نجح خلالهم في صناعة هدفين بدون تسجيل أي هدف.

وينشط لوكاس براجا كجناح أيسر في تشكيل سانتوس، إذ أنه يلعب بالقدم اليمنى ويعتمد على الدخول إلى عمق الملعب بالقدم العكسية وليس جناح خط صريح يعتمد على الانطلاقات وإرسال العرضيات.

وبالنظر إلى قيمة الجناح البرازيلي لوكاس براجا التسويقية فإنها تبلغ حوالي 2 مليون يورو على موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومازال عقد لوكاس براجا مع نادي سانتوس البرازيلي مستمر حتى نهاية موسم 2025/2026، خاصة أنه قام بتجيد عقده الموسم الماضي، لمدة 5 مواسم.