برشلونة يعلن تفعيل الرافعة الرابعة لإنقاذ الفريق

الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:19 م

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

شهدت الفترة الأخيرة أزمة مادية يمر بها فريق برشلونة الإسباني، جعلت إدارة الفريق برئاسة جوان لابورتا تضطر للجوء لسياسة الرافعات الاقتصادية، حيث لجأت إدارة النادي الكتالوني إلى ثلاث رافعات حتى الآن من أجل اتمام الصفقات لتدعيم الفريق، ودفع رواتب اللاعبين لعودة المنافسة وهيمنة الفريق الكتالوني.  

الرافعة الأولى

قام فريق برشلونة في الرافعة الأولى ببيع 10% من حقوق البث التليفزيوني للنادي لشركة sixth street بقيمة 267 مليون يورو. 

الرافعة الثانية

واتفق في الرافعة الثانية على بيع 15 % إضافية لنفس الشركة مما يعني حصول شركة sixth street على 25 % من حقوق البث لبرشلونة. 

الرافعة الثالثة

ولجأت برشلونة للرافعة الثالثة لاستمرار الازمة الاقتصادية ببيع 49.9% من BLM مقابل 200 يورو مع بقاء حق برشلونة في إدارة المتاجر والاستديوهات .

الرافعة الرابعة

وفعلت إدارة برشلونة الرافعة الرابعة ببيع 24.5% من استديوهات الفريق الكتالوني إلى Orpheus Media، مقابل 100 مليون يورو من أجل المضي قدمًا في الصفقات الجديدة مثل ماركوس ألونسو المتفق عليه مع تشيلسي ،تم البيع بموجب تصريح من الجمعية العامة لأعضاء نادي برشلونة في 23 أكتوبر الماضي.

تعاقد فريق برشلونة مع عدة صفقات خلال موسم الانتقالات الجاري أبرزها: المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوسكي، المدافع الفرنسي جول كوندي، لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسيه، يستعد الفريق الكتالوني إلى بداية الموسم الجديد من الدوري الإسباني الممتاز أمام فريق رايو فاليكانو في التاسعة مساء غد السبت على ملعب الكامب نو.