كأس العرب - التعادل يحسم مواجهة مصر والجزائر.. واللعب النظيف يهدي الصدارة للفراعنة

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 08:40 م

shareicon

مشاركه

تعادل المنتخب المصري مع نظيره الجزائري بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجنوب في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب، وتساوى المنتخبان في عدد النقاط برصيد 7 نقاط لكل منتخب ويحسم الفراعنة صدارة المجموعة بقاعدة اللعب النظيف.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون محمد الشناوي وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق وحمدي فتحي و أيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف وحسين فيصل ومروان حمدي.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخبين، وبدأ منتخب الجزائر مهاجما، ويطالب يوسف بلايلي بركلة جزاء في الدقيقة الثانية بعد كرة مشتركة مع أكرم توفيق ولكن حكم المباراة يشير بمواصلة اللعب دون وجود مخالفة.

ويجري الجهاز الفني للمنتخب المصري تغييرا إضطراريا في الدقيقة التاسعة بالدفع بمصطفى فتحي بدلا من أيمن أشرف الذي تعرض للإصابة، وبدأ المنتخب المصري ينشط هجوميا منذ الدقيقة الثانية عشر، ونجح منتخب الجزائر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عشر عن طريق محمد توجاي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.

ويحاول المنتخب المصري تعديل النتيجة ويسدد عمرو السولية كرة قوية في الدقيقة 24 لكنها تعلو عارضة مرمى المنتخب الجزائري، وفي الدقيقة 31 يدفع الجهاز الفني للفراعنة بأحمد ياسين بدلا من أحمد حجازي الذي تعرض لإصابة عضلية، وتتوالى محاولات المنتخب المصري لتعديل النتيجة، ويحصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء للخشونة، وبعدها يحصل بلايلي على بطاقة صفراء للخشونة مع أكرم توفيق.

وحاول لاعبو المنتخب المصري تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الجزائر بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للمنتخب بمهند لاشين بدلا من مروان حمدي، ويهدر يوسف بلايلي فرصة لمحاربي الصحراء في الدقيقة 47 عندما توغل داخل منطقة جزاء الفراعنة وسدد الكرة بجوار القائم، وفي الدقيقة 50 كان أن يسجل ياسين إبراهيمي الهدف الثاني للجزائر من ضربة حرة مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 59 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب المصري بعد الرجوع لتقنية الفيديو نتيجة تعرض السولية للعرقلة داخل منطقة جزاء الجزائر ويحصل توجاي على بطاقة صفراء ، و ينجح عمرو السولية في ترجمتها للهدف الأول في الدقيقة 60.

وسيطر منتخب مصر نسبيا على مجريات الأمور، ويحصل زكريا دراوي على بطاقة صفراء للخشونة، وفي الدقيقة 73 يسدد مصطفى فتحي كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن مرمى الجزائر، وتوالت محاولات الفراعنة للتسجيل، ويحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء للخشونة، ويدفع الجهاز الفني للمنتخب المصري بكل من عمر كمال عبد الواحد وأحمد سيد زيزو بدلا من عمرو السولية ومحمد شريف.

وكثف الفراعنة محاولاتهم في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى، ويحصل سوداني على بطاقة صفراء، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي نفس المجموعة حقق المنتخب اللبناني الفوز بهدف دون رد، ولكن دون جدوى بعد تأكد خروجهما عقب مباراة الجولة الثانية.