كريستيان زاكاردو يعلق على تراجع المنتخب الإيطالي ويتغنى بمحمد صلاح

كتب : محمد نور

الأحد، 03 مارس 2024 12:57 ص

shareicon

مشاركه

كريستيان زاكاردو

كريستيان زاكاردو

تحدث كريستيان زاكاردو، لاعب منتخب إيطاليا السابق، عن تراجع المنتخب الإيطالي في السنوات الأخيرة والدوري الإيطالي.

وقال زاكاردو بتصريحات مثيرة في برنامج "رقم 10" على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي، إلى أن المنتخب الإيطالي قد تراجع في الفترة الأخيرة.

وأعرب زاكاردو عن أمله في أن يعود المنتخب إلى منصات التتويج، خاصة في بطولة كأس العالم. 

وأشار زاكاردو إلى أنه في الماضي كان هناك لاعبين مهاريين في المنتخب، لكن في الوقت الحالي الأمر لم يعد كذلك، وخصص حديثه للمهاجمين القلائل الأقوياء المتواجدين في صفوف المنتخب.

وتحدث زاكاردو أيضًا عن تراجع الدوري الإيطالي، موضحًا أنه في الماضي كان الدوري الإيطالي قويًا جدًا، لكن مع زيادة قوة الدوري الإنجليزي أصبح الأمر أصعب بالنسبة للفرق الإيطالية. 

وعبّر زاكاردو عن أمله في أن يستعيد الدوري الإيطالي قوته مرة أخرى، وأن يتمكن الاتحاد الإيطالي من تعزيز مستوى الدوري والملاعب.

وتطرق زاكاردو أيضًا إلى قضية إيقاف النجم بول بوجبا، حيث أعرب عن أسفه لهذا القرار، واعتبر أن مشوار بوجبا الكروي قد انتهى. كما أشاد بالمدرب لوتشيانو سباليتي واعتبره واحدًا من أهم المدربين، مشيرًا إلى أنه قدم كرة قدم جميلة جدًا خلال فترته في نابولي.

وفيما يتعلق بالمنتخب المصري، أشار زاكاردو إلى خسارة منتخب إيطاليا أمام منتخب مصر في عام 2009، وأثنى على قوة المنتخب المصري في ذلك الوقت وقدرته على المنافسة في البطولات.

وأخيرًا، عبّر زاكاردو عن إعجابه بالنجم المصري محمد صلاح واعتبره لاعبًا مهمًا ومتميزًا، وأكد أن صلاح يمتلك إمكانيات فريدة وقدرة على تسجيل الأهداف وسريعة وذكاء في اللعب، وأشار إلى أنه من بين اللاعبين القلائل الذين يمتلكون مقومات مميزة.

وعندما سئل عن من يعتبر أفضل لاعب في قارة إفريقيا بين فيكتور أوسيمين ومحمد صلاح، أكد زاكاردو أنه يعتبر محمد صلاح هو الأفضل بينهما.