2021.. عام سيطرة بطلات مصر على منصات التتويج العالمية

كتب : دينا نبيل

الخميس، 30 ديسمبر 2021 03:54 م

shareicon

مشاركه


شهد عام 2021 تألقا كبيرا للرياضات النسائية على مستوى الألعاب الفردية كان على رأسها تحقيق 3 ميداليات نسائية في أولمبياد طوكيو .

ويستعرض كورة بلس أبرز إنجازات الرياضيات النسائية على مدار العام :


فريال و جيانا تحققان ميداليتين تاريخيتين لمصر

شهدت دورة الألعاب الأولمبية عزف النشيد الوطني المصري بعد غياب دام لأكثر من 17 عامًا، بعد تتويج فريال أشرف بالميدالية الذهبية وزن+ 61 كيلوجرامًا في إنجاز تاريخي لمصر .

وتعتبر فريال أشرف هي أول فتاة مصرية تحقق ميدالية ذهبية في تاريخ مصر الأولمبي .


فيما حققت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر الميدالية البرونزية في وزن 61 كجم وهي أول ميدالية لفتاة عربية في الكاراتيه في طوكيو 

 


هداية ملاك تكرر إنجاز ريو دي جانيرو

للدورة الثانية على التوالي كررت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو وقوفها على منصة التتويج في دورة الألعاب الأولمبية بعد إنجازاها في ريدو دي جانيرو 2016 .

وفازت هداية ملاك بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو في وزن 67 كجم .بعد التفوق على لاعبة أمريكا.

وتعد هداية ملاك أول لاعبة مصرية وعربية تحقيق ميداليتين أولمبيتين متتاليتين.

 


نور الشربيني بطلة العالم للمرة الخامسة


نور الشربيني أحد أبرز الفتيات المصريات المتألقات في عام 2021 إذ أنها استطاعت إحكام سيطرتها على عرش الاسكواش العالمي بعدما أنهت العام في صدارة التصنيف بـ 14 شهرا متتاليا .


و توجت نور الشربيني عام 2021 بالعديد من الألقاب وهي بطولة العالم بشيكاغو للمرة الخامسة في تاريخها وبطولة الجونة الدولية وبطولة بريطانيا المفتوحة و بطولة بلاك بول المفتوحة للاسكواش .

 

 

سمر حمزة تصنع التاريخ في المصارعة النسائية 

حققت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة إنجازا تاريخيا بحصدها الميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة النسائية خلال منافسات تحت 76 كجم عقب تغلبها على بطلة الهند بنتيجة 2/1.


ورغم قرار سمر حمزة باعتزال المصارعة عقب أولمبياد طوكيو و خروجها من دور الـ 16 إلا أنها تراجعت عن قرارها لتحقق إنجازا كبيرا بحصد برونزية بطولة العالم .

 


هنا جودة تقهر الكبار 


 تألقت هنا جودة لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة في عام 2021 حيث حققت الميدالية الفضية في منافسات فردي تحت ١٥ سنة في بطولة العالم لتنس الطاولة بالبرتغال، كما حققت هنا جودة الميدالية الذهبية في منافسات الزوجي فتيات بصحبة لاعبة اليابان في بطولة العالم للناشئين لتنس الطاولة بالبرتغال.

ولا يعتبر هذا هو الإنجاز الوحيد لهنا جودة التي نجحت أيضا في  التتويج بذهبية بطولة البرتغال الدولية لتنس الطاولة للناشئين وذهبية بطولة سلوفنيا للناشئين ، بالإضافة لفضية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة على مستوى الفردي.

 


مريم الهضيبي تتوج ببطولة إفريقيا لتنس الطاولة 

توجت مريم الهضيبي لاعبى منتخب مصر و النادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا لتنس الطاولة على مستوى الفردي سيدات بعد تغلبها على هنا جودة زميلتها .

كما تألقت الهضيبي في بطولة إفريقيا التي أقيمت و ساهمت مع منتخب مصر في الفوز ببطولة إفريقيا على مستوى الفرق سيدات.

 


نعمة سعيد تعيد الأثقال المصري لمنصات التتويج

بعد توقف عن النشاط لمدة عامين عادت نعملة سعيد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال  لتحقق 3 ميداليات لمصر في بطولة العالم بأوزباكستان وهي اللاعبة الوحيدة التي حصدت أي ميداليات في البعثة المصرية.

وفازت نعمة سعيد بالميدالية الفضية في الكلين والنتر وزن 64 كجم والميدالية الذهبية في المجموع، وذهبية الخطف.

 

فاطمة عمر أسطورة مصرية 


وعلى الصعيد البارالمبي تألقت فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال البارالمبي وحققت فضية بارالمبياد طوكيو في وزن 67 كجم  وهي الميدالية السادسة لفاطمة عمر في تاريخها البارالمبي.

كما حققت رحاب رضوان الميدالية الفضية في وزن 50 كجم ببارالمبياد طوكيو.