بالصور .. سيدات لم يمنعهم الجمال من التألق في كرة القدم حول العالم

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 09 يناير 2022 07:25 م

shareicon

مشاركه

قد يلفت انتباهك رؤية مهارة سيدة في كرة القدم بصفتها لعبة ذكورية أو كما يصنفها البعض هكذا ، فماذا لو رأيت مهارة مع جمال مع تحقيق لبطولات وإنجازات، بالتأكيد ستغير نظرتك كثيرًا ناحية كل سيدة تمارس اللعبة وستمنحها حقها في ذلك دون توحيد نظرتك بكونها تخص الرجال فقط.

في هذا السياق سيأخذك kora plus  في جولة حول إنجازات جميلات كرة القدم حول العالم 

أليكسيا بوتياس

نجحت الإسبانية الجميلة أليكسيا بوتياس، في التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم بعد موسمًا تاريخيًا مميزًا قدمته مع ناديها برشلونة حيث وصلت لمجدها الكروي وقادت البرسا لتحقيق الثلاثية من الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

أليكس مورجان 

تعد أليكس مورجان لاعبة المنتخب الأمريكي ونادي أورلاندو برايد لكرة  القدم للسيدات واحدة من أجمل اللاعبات حول العالم ولكنها لم تكتف بكونها جميلة فقط بل وتفوق على نفسها بتتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 وكأس العالم للسدات 2015 بالإضافة إلى أنها أصغر لاعبة أمريكية تشارك في كأس العالم للسيدات بنسخة 2011.

 

 

أليشا ليمان 

السويسرية اليشا ليمان، من أجل اللاعبات حول العالم في كرة القدم النسائية ولكنها أيضًا من أبرزهم داخل الملعب فبعد تألقها مع ناديها وست هام يونايتد أصر نادي برشلونة الإسباني على ضمها حيث وقعت على عقود انضمامها للبرسا حتى عام 2026 حيث بدأت مسيرتها وهي تبلغ 13 عامًا بصفوف يونج بويز السويسري.

 

توني دوجان 

لقبت توني دوجان بلقب حسناء انجلترا بسبب جمالها، ولكنها قدمت مايشفع لها ممارسة كرة القدم حيث تدرجت للعب بصفوف أكبر الأندية العالمية مثل مانشستر سيتي وبرشلونة الإسباني وإيفرتون فضلًا عن أنها لعبت لجميع الفئات السنية للمنتخب الإنجليزي.

 

 

ليكيه مرتينز 

تلعب الجميلة ليكيه مرتينز بصفوف نادي برشلونة وتمثل منتخبها الهولندي فسبق وحصلت على جائزة أفضل لاعبة في العالم 2017، بالإضافة إلى أنها فازت بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا موسم 2016-2017.