الأهلي يستعين بتكنولوجيا "GNSS" في القياسات البدنية للاعبيه

كتب : كورة بلس

الأحد، 06 فبراير 2022 01:25 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

استعان النادي الأهلي بتكنولوجيا جديدة لإجراء القياسيات البدنية للاعبيه خلال مران الفريق بداية من اليوم الأحد.

ويشارك الأهلي في الوقت الحالي ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الإمارات، حيث تمكن من التأهل للدور نصف النهائي بعد تخطي مونتيري المكسيكي بهدف دون رد، أمس السبت.

من جانبه، قال أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي، إن النادي استعان بتكنولوجيا «GNSS» الجديدة في القياسات البدنية للاعبي الفريق بداية من مران اليوم.

وأضاف أن النادي قام بشراء وتشغيل تكنولوجيا «GPS tracking technology GNSS» واستخدامها بشكل دائم مع اللاعبين عبر قمصان خفيفة يتم ارتداؤها تحت «تي شيرت» اللاعبين في التدريبات والمباريات.

وأوضح طبيب الأهلي أن القميص الذي يرتديه اللاعبين تحت «تي شيرت» التدريبات يحتوي على جهاز تتبع GPS يسجل كل قياسات اللاعبين البدنية، لافتا إلى أن النادي تعاقد مع شركة Statsports الإنجليزية المتخصصة في تطوير هذا النوع من التكنولوجيا في القياسات البدنية، ليصبح النادي الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يستخدمها على غرار أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال وتوتنهام، وليفربول، والمنتخب الإنجليزي، والمنتخب البرازيلي، وسبورتنج لشبونة.

وأشار طبيب الأهلي إلى أن التقنية تشمل الكشف عن الأحمال ونبضات القلب والأداء البدني للاعب أثناء التدريبات، وهو ما يساعد على تطوير الأداء البدني وتقليل حجم الإصابات.

وكشف أبوعبلة عن أن الشركة أوفدت مندوبا متخصصا للنادي الأهلي؛ لتدريب اللاعبين والجهاز الطبي والمعد البدني للفريق على استخدام الأجهزة الجديدة.