مدرب كوت ديفوار: تصريحات شفاينشتايجر عنصرية وأصابتني بخيبة أمل
شفاينشتايجر
كتب : أحمد رفعت
الجمعة، 26 يونيو 2026 12:38 م
أبدى إيميرسي فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، استياءه الشديد من التصريحات التي أدلى بها أسطورة الكرة الألمانية باستيان شفاينشتايجر بشأن كرة القدم الإفريقية، وذلك عقب تأهل "الأفيال" إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026.
وحجز منتخب كوت ديفوار بطاقة العبور إلى الدور المقبل بعدما تغلب على منتخب كوراساو بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث سجل نيكولاس بيبي هدفي اللقاء في الدقيقتين السابعة والرابعة والستين.
ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب ألمانيا المتصدر، ويضمن التأهل إلى دور الـ32.
وجاءت تصريحات فاي ردًا على ما قاله شفاينشتايجر خلال تحليله لمباراة ألمانيا وكوت ديفوار، عندما وصف كرة القدم الإفريقية بأنها "فوضوية إلى حد ما، وغير منضبطة، وبعيدة عن الأساليب التقليدية".
وفي تصريحات نقلتها شبكة "Tribuna"، قال فاي: "أرى أن ما قيل أمر مؤسف للغاية".
وأضاف: "شفاينشتايجر كان لاعبًا استثنائيًا وأحد أفضل لاعبي خط الوسط الذين تابعتهم. كنت معجبًا جدًا بأسلوبه وفهمه للعبة، حتى إن أحد أصدقائي في فترة سابقة كان يناديني باسمه بسبب إعجابي الكبير به".
واختتم مدرب كوت ديفوار تصريحاته بتوجيه انتقاد لاذع للنجم الألماني، قائلاً: "عندما سمعت تلك الكلمات شعرت بخيبة أمل كبيرة. من الغريب أن يصدر مثل هذا الحديث من شخص يمتلك خبرة كبيرة في كرة القدم، وأعتقد أن تصريحاته يمكن وصفها بالعنصرية إذا أردنا تسمية الأمور بمسمياتها الحقيقية".
