ملخص تصريحات حسام حسن اليوم.. موقفه من محمد صلاح.. وسر عدم ضم سام مرسي

كتب : محمد نور

الإثنين، 13 مايو 2024 09:40 م

shareicon

مشاركه

حسام حسن

حسام حسن

يقدم لكم موقع Kora Plus في هذا التقرير ملخص تصريحات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني وحديثه عن أبرز الملفات التي تثار على الساحة الرياضية منها، موقف عمر مرموش من الإنضمام، وتغيير نظام الدوري، وعن إمكانية تأهل مصر للمونديال.

مؤتمر حسام حسن

وأوضح حسام حسن في مؤتمر صحفي: "عمر مرموش يعاني منذ فترة من إصابة في أصبع اليد، وبالتالي خاطبناه ليؤكد اللاعب خضوعه لعملية جراحية بعد آخر مباراة في الدوري الألماني".

وأكمل: "تحدثنا مع مرموش لتأجيل تلك الجراحة حتى يتمكن من التواجد في المباراتين، ولكن النادي الألماني أرسل لنا خطابا يؤكد ضرورة خضوع مرموش للجراحة ورفض فكرة التأجيل".

وأكد "75% من قوام منتخب مصر من الأهلي والزمالك يواجهون فرق لاعبيها لا يمثلون منتخباتهم، وفي النهاية يمكن وصف اللاعبين الذين ينافسون الأهلي والزمالك في إفريقيا بلاعبين محليين، والكرة المصرية تواجه حاليا أصعب مرحلة في تاريخها بسبب تراجعها أمام ارتفاع بقية المنافسين".

مصر والمونديال

وتطرق حسن خلال جلسته مع الإعلاميين والصحفيين، اليوم الإثنين عن تأهل منتخب مصر للمونديال قائلا:"حتى الآن لم نتأهل لكأس العالم كما يُردد البعض، مازال المشوار طويلا وصعبا".

وأردف: "المنافسة صعبة ومازال أمامنا مواجهات مثل بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين المقبلتين".

وعن معسكر المنتخب المقبل، قال: "أعاني من عدم الحصول على فترة كافية لتدريب لاعبي المنتخب، بسبب ارتباطهم بمباريات محلية وإفريقية".

وأشار حسام حسن إلى أن المنتخب حقق استفادة كبيرة من الفترة الماضية والدورة الودية التي خاضها في العاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الفريق نجح في تلافي العديد من السلبيات التي واجهها.

حسام حسن يوضح موقفه من تغيير نظام الدوري

وعن تغيير نظام الدوري المصري، قال: "لا أتحدث عن فكرة إلغاء الدوري، ولكن من الممكن تغيير نظام البطولة بمشاركة نفس عدد الفرق، حيث يُلعب دور أول وبعد ذلك الـ10 فرق الأولى تتنافس على اللقب والباقي يتنافس على الهروب من الهبوط، حتى نختم الدوري في نفس موعد الدوريات الأوروبية".

وزاد: "عقدت جلسة مع ميكالي من أجل تكوين رؤية للكرة المصرية في الفترة المقبلة، خصوصا وأن هذه الرؤية غير موجودة".

واستمر: "أبلغت ميكالي رؤيتي للكرة المصرية، وهي رؤية عامة للفترة المقبلة سواء كنت موجود أم لا، لأنها أمانه لبلدنا مصر".

وأردف مدرب الفراعنة: "قولت لميكالي بضرورة متابعة منتخبات الشباب والناشئين وضم أفضل العناصر للمنتخب الأولمبي، حتى يكون أمام المنتخب الأول في العامين المقبلين أفضل اللاعبين في مرحلة 20 و21 و22 عام".

واختتم: "لا أذهب للمباريات بلا هدف، بل لدي استراتيجية، أريد أن أخرج من المباريات بلاعب جديد وأشجع الفريقين الذين يتنافسا في الملعب وأشجع كل اللاعبين لا أنتمي لفريق أو اثنين، أشجع كل اللاعبين."

حسام حسن يكشف حقيقة أزمته مع فتوح وعمر كمال

علق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على حقيقة أزمته مع عمر كمال عبد الواحد، لاعب النادي الأهلي، وأحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، وإمكانية عدم انضمامهما لقائمة المنتخب المقبلة.

طالع أيضًا:

حسام حسن: سعيد بعودة كوكا وأكرم للمشاركة.. ووجود دوري قوي يصب في مصلحة المنتخب

حسام حسن يوضح أسباب عدم ضم سام مرسي من منتخب مصر

حسام حسن يتحدث عن وضع الكرة المصرية ومعدل أعمار لاعبي المنتخب

وكشف حسام حسن حقيقة أزمته مع أحمد فتوح وعمر كمال: "باب المنتخب مفتوح أمام أي لاعب سيفيد منتخب مصر".

واستمر المدير الفني لمنتخب مصر: "أنا من قمت باكتشاف أحمد فتوح حينما كنت مع سموحة، وقمت بتغيير مركز عمر كمال والآن أصبح يلعب في مركز الظهير الأيمن".

وأضاف حسام حسن: "ليس هناك أي مشكلة بين لاعب والمدير الفني لمنتخب مصر، لا يمكن أن يحدث ذلك".

واختتم حسام حسن تصريحاته: "أكبر دليل أنه ليس هناك مشاكل وباب المنتخب مفتوح للجميع، أنني قمت بضم مصطفى شوبير رغم أنني لست على وفاق مع والده".

حسام حسن: سعيد بعودة كوكا وأكرم للمشاركة.. ووجود دوري قوي يصب في مصلحة المنتخب

قال حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر أن وجود دوري قوي ينتج لاعبين جيدين للمنتخب، كما أشار إلى أنه سعيد بعودة مشاركة بعض اللاعبين مع الأهلي.

ورد على سؤال هل يوجد تعاون من أفراد المنظومة معك أم لا؟ قال للصحفيين: "هناك تعاون دائم مع الجماهير والأندية واتحاد الكرة، لكني طلبت من اتحاد الكرة توضيح موقف الدوري ومدة توقفاته وهو ما يساهم في تواجد فترة إعداد جيدة، 

وأكمل: "أطلب من الجميع أن نساعد بعضنا البعض لكي ننجز المهمة، لكن المهمة صعبة للغاية، البعض يتخيل أننا وصلنا بالفعل لكأس العالم".

وواصل: "بعض المنتخبات في القارة لديها عدد كبير من المحترفين وهذه نقطة قوية لهم يتفوقون علينا بها، ويجب أن يكون لدينا دوري قوي لكي نجد لاعبين جيدين ويفيدون المنتخب الوطني".

واختتم: "سعيد إن هناك 3 لاعبين دخلوا في منظومة الأهلي لأنهم لم يشاركوا من قبل بشكل منتظم وهم،  كوكا ورامي وأكرم وحتى أفشة عاد بشكل جيد هذا سيدعم المنتخب بشدة".

حسام حسن يوضح أسباب عدم ضم سام مرسي من منتخب مصر

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن موقف سام مرسي لاعب إيبسويتش تاون الإنجليزي من الانضمام لمعسكر الفراعنة المقبل.

وقال حسن في تصريحات صحفية "سام مرسي لم يتواجد مع منتخب مصر منذ رحيل هيكتور كوبر، وتناوب 4 مدربين على المنتخب لم يضموه، ولم أتحدث عن السن أنه السبب الرئيسي وراء ذلك".

وأضاف: "أنا لو محتاج سام مرسي في مكانه هضمه بدون النظر للسن، ولكن هناك لاعبين أصغر بجودة عالية ومميزين فصعب أضمه على حسابهم، وكذلك النني، أنا محتاج اللاعبين الذين يلعبون بإيجابية".

طالع أيضا

حسام حسن يتحدث عن وضع الكرة المصرية ومعدل أعمار لاعبي المنتخب

حسام حسن: محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم ومفيش أزمة معاه

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

حسام حسن يتحدث عن وضع الكرة المصرية ومعدل أعمار لاعبي المنتخب

تحدث حسام حسن، مدرب منتخب مصر لكرة القدم، عن وضع الكرة المصرية ومعدل أعمار لاعبي المنتخب.

وأشار حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي لوجود مواهب كثيرة متاحة في الكرة المصرية تحتاج إلى التأهيل للمشاركة بالمنتخبات. 

وقال حسن أن 99% من لاعبي المنتخب لديهم أعمار كبيرة، حيث أصغرهم حاليًا يبلغ من العمر 32 عامًا. 

وأكد حسام حسن لضرورة وجود رؤية مستقبلية تشمل التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة الرياضة والجماهير، بالإضافة إلى الثقة في المنظومة ككل، بدءًا من الأندية وصولًا إلى المنتخبات.

حسام حسن: محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم ومفيش أزمة معاه

قال حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إنه لا توجد أزمة بينه ومحمد صلاح، كابتن الفراعنة وجناح ليفربول الإنجليزي.

طالع أيضا:

حسام حسن ينتقد طلب الأندية ويوجه سؤال بشأن منتخب مصر

حسام حسن يكشف موقفه من تغيير شكل الدوري.. وكواليس حديثه مع ميكالي

وأضاف حسام حسن، خلال جلسة مع الإعلاميين والصحفيين، اليوم الإثنين: "مفيش أزمة مع محمد صلاح ونتواصل بشكل طبيعي".

وأكمل مدرب الفراعنة: "محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم وهو أمر لا يقبل النقاش".

وأوضح حسام حسن أن محمد صلاح من ضمن اللاعبين الدوليين الذين حددهم وتم إرسال طلبات انضمامهم للمنتخب مثل باقي اللاعبين.