فان نيستلروي يصل إلى مانشستر يونايتد للانضمام إلى الجهاز الفني

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 08 يوليو 2024 12:39 م

shareicon

مشاركه

رود فان نيستلروي

رود فان نيستلروي

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن وصول رود فان نيستلروي، أثناء وصوله إلى ملعب تدريب مانشستر يونايتد، قبل بدء مهمته الجديدة بالعمل مع الجهاز الفني للمدرب الحالي، إريك تين هاج.

فان نيستلروي مدربا لمانشستر يونايتد

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن أسطورة الشياطين الحمر كأحد المدربين المساعدين الجدد لتين هاج في القريب العاجل مع عودة اللاعبين للمشاركة في فترة ما قبل الموسم اليوم.

وسينضم رينيه هاك إلى فان نيستلروي أيضًا بعد أن أقنعه يونايتد بالتخلي عن دوره كمدرب رئيسي في فريق جو أهيد إيجلز لدعم تين هاج في الموسم المقبل.

وبعد تمديد عقده حتى عام 2026 عقب محادثات بشأن مستقبله، من المقرر أن يجري تين هاج تغييرات على فريقه التدريبي مع فان نيستلروي، الذي سجل 150 هدفا خلال فترة خمس سنوات قضاها في أولد ترافورد، وهاكي كجزء من عملية إعادة تنظيم كبرى.

كان بيرنلي قد حدد فان نيستلروي كهدفه الأول ليحل محل فينسنت كومباني في المقعد الساخن بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى - لكن يونايتد انقض على خدماته قبل الموسم الثالث لتين هاج على رأس القيادة. 

وأثار المدرب البالغ من العمر 48 عامًا إعجاب الجميع خلال مسيرته التدريبية، حيث عمل على مستويات مختلفة في أكاديمية بي إس في آيندهوفن وإلى جانب جوس هيدينك مع منتخب هولندا. ثم تم تعيينه مدربًا لنادي بي إس في في مارس 2022.

ورغم فوزه بدرع يوهان كرويف وكأس هولندا لكرة القدم في موسمه الكامل الوحيد مع الفريق، استقال فان نيستلروي بسبب قلة الدعم. 

وفي الوقت نفسه، عمل هاك مع تين هاج في نادي تفينتي وقاد فريق جو أهيد إيجلز إلى المركز التاسع المثير للإعجاب في الدوري الهولندي الموسم الماضي.

وقد أكد بالفعل أنه سيجتمع مجددًا مع زميله السابق في يونايتد.

وقال هاك في تصريحات لموقع "فوتبال إنترناشيونال": "من الصعب وصف الشعور الذي ينتابني، ولكن هذه بالطبع فرصة عظيمة بالنسبة لي".

وأضاف: "العمل في أكبر دوري في العالم، وفي أحد أكبر الأندية في العالم. 

وأردف: "إنها أيضًا مكافأة رائعة بالنسبة لي. إن حقيقة أنني أستطيع الذهاب إلى قمة العالم من Go Ahead Eagles هي أمر فريد من نوعه. بالطبع، أنا ممتن لإريك على هذه الفرصة، لكن الأمر لا يتعلق بمعرفتنا الجيدة ببعضنا البعض. علينا فقط القيام بعمل جيد.

وأتم: "لقد ناقشنا الدور الذي سيلعبه إريك معي. وكما هو الحال في أي فريق عمل، يتم تقسيم جميع المهام بين المساعدين."

من المعتقد أن بيني مكارثي، مدرب خط الهجوم الشهير في يونايتد، قد ترك النادي الآن بعد انتهاء عقده. وكما كشفت صحيفة ميل سبورت، لم يتم اتخاذ قرار بشأن مستقبل ميتشل فان دير غاغ وستيف ماكلارين.

كان فان دير غاغ وماكلارين يحيطان بتين هاج خلال أول موسمين له في المسؤولية لكن كلاهما يواجه مستقبلًا غير مؤكد في ضوء الوافدين الجدد. 

ويبدو أن الأول أقرب إلى الخروج ويقال إنه يطمح لأن يصبح مديرًا مرة أخرى، بعد أن كان مدربًا رئيسيًا في البرتغال وهولندا. 

وعلم أن المناقشات جارية مع فريق مكلارين بشأن الدور الذي سيلعبه في الموسم المقبل.