الأهلي يعدل برنامجه الغذائي في الإمارات بسبب مونتيري

كتب : كورة بلس

السبت، 05 فبراير 2022 11:49 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي ومونتيري

الأهلي ومونتيري

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامج فريقه اليوم السبت، استعدادا لمواجهة فريق مونتيري المكسيكي في الساعة السادسة والنصف مساء.

الأهلي من المقرر أن يتناول وجبة الغداء في الواحدة ظهرًا بعد تناول وجبة الإفطار في الثامنة والنصف صباحًا، على أن يعقد بعد ذلك الجهاز الفني محاضرة مع اللاعبين في الثالثة عصرا.

وتشهد المحاضرة الأخيرة للجهاز الفني مع اللاعبين، شرح أبرز النقاط في أداء الفريق المكسيكي وأهم نقاط القوة والضعف بصفوفه.

وعقب المحاضرة الأخيرة للجهاز الفني للأهلي مع اللاعبين، يتناول اللاعبون وجبة خفيفة قبل التحرك في الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى ملعب آل نهيان الذي يستضيف المباراة.

كما قام عبدالرحمن سعيد، أخصائي التغذية بالفريق الأحمر بتعديل البرنامج الغذائي للاعبين اليوم، حيث قال إن اللاعبين يخضعون لبرنامج غذائي معين منذ بداية المعسكر بمواعيد زمنية محددة، ووجبات تساعد مكوناتها على توفير العناصر التي يحتاجها جسم اللاعب في التدريبات والمباريات.

ولفت إلى أن البرنامج الغذائي للفريق تم إخطار اللجنة الطبية لكأس العالم للأندية به منذ شهر تقريبا، خاصة أن كل شيء في البطولة يتم تحت إشراف فيفا، موضحا أن تعديل البرنامج الغذائي يوم المباراة يأتي بالتنسيق مع الجهاز الفني. 

وقال إنه في يوم المباراة يكون الحرص على تناول للاعبين لوجبات الإفطار والغذاء مبكرا، وتتضمن سوائل وعصائر ونشويات لتوفير العناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها الجسم، وبعد المباراة، لابد أن يتناول اللاعبون وجبة عشاء تحتوي علي اللحوم والبروتينات لتعويض الجسم عن الجهد المبذول خلال اللقاء.