باريس سان جيرمان وريال مدريد.. ليلة دوري الأبطال بذكريات الكلاسيكو

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 01:46 ص

shareicon

مشاركه

ينتظر العالم مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام مباراة الذهاب بها مساء الثلاثاء على ملعب حديقة المباراة، بينما ستقام مباراة العودة على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

والتقى ريال مدريد بباريس سان جيرمان في أكثر من مرة في دوري أبطال أوروبا، خلال السنوات الماضية، وكانت دائمًا ما تحظى بالندية والتنافس القوي، وذلك لما يمتلكه الفريقان من أسماء قوية قادرة على تقديم مباريات ممتعة.

ولكن هذه المرة الوضع قد يكون مختلفًا فهي مباراة في دوري أبطال أوروبا، بين فريق فرنسي وإسباني، ولكنها تحمل في طياتها ذكريات الكلاسيكو التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة:

عودة ميسي:

دائمًا ما كان يرتبط ظهور ليونيل ميسي بمواجهة ريال مدريد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وغيرها من البطولات، ولكن هذه المرة سيظهر ميسي أمام ريال مدريد بقميص مختلف عن برشلونة، وهو قميص باريس سان جيرمان.

العديد من التقارير أشارت إلى أن هذه المباراة تمثل تحدي بالنسبة لميسي، لأنه يرى أنها الفرصة المناسبة لإظهار أنه عائد بقوة على الساحة الأوروبية، ومازال يتمتع بتأثيره في المباريات الكبيرة.

راموس.. الغائب الحاضر:

باريس سان جيرمان أعلن قائمته والتي شهدت غياب سيرجيو راموس بسبب الإصابة، ولم يتم الكشف إذا ما كان سيلحق بمباراة العودة حتى الآن أم لا.

ولكن على الرغم من غياب سيرجيو راموس عن الملعب، ولكنه سيكون حاضر باسمه، بعد رحيله عن ريال مدريد في الصيف الماضي عقب انتهاء عقده مع النادي الملكي.

حلم الجماهير بمشاهدة أول مباراة راموس عقب رحيله عن ريال مدريد سيتأجل لمباراة العودة، وبالتالي قد تكون الجماهير محظوظة بمشاهدة راموس لأول مرة أمام النادي الملكي بعد رحيله، في ملعب سانتياجو بيرنابيو، وأمام الجماهير التي طالما قاد فريقها إلى البطولات.

ذكريات الكلاسيكو:

المباراة ستكون بمثابة العودة القوية للنجم البرازيلي نيمار مع باريس سان جيرمان، أمام ريال مدريد، حيث يسعى النجم البرازيلي لإثبات أنه مازال قادر على قيادة النادي الفرنسي للبطولات.

ويرغب نيمار أن يقود باريس لحلم النادي الفرنسي الذي تأخر كثيرًا، وهو الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو السبب الرئيسي لتعاقد النادي معه من الأساس.

نيمار خاض من قبل مواجهات الكلاسيكو أمام ريال مدريد، ولديه خبرة كبيرة في مواجهة النادي الملكي سواء مع برشلونة أو باريس سان جيرمان.

مبابي صفقة الملكي الجديدة:

بعيدًا عن الفنيات والمنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن الأنظار كلها ستتجه نحو كيليان مبابي، والذي تشير العديد من التقارير إلى اقترابه من ارتداء قميص ريال مدريد في الموسم القادم، بعد رفضه تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

جماهير ريال مدريد تنتظر مبابي في ملعب سانتياجو بيرنابيو، كما أنه الصفقة الجديدة التي سيتم تقديمها في سانتياجو بيرنابيو، وليس كما أنه قادم مع باريس سان جيرمان من أجل المنافسة على الصعود إلى دور ربع النهائي.