كل ما قاله مرتضى منصور في مؤتمر تقديم فيريرا.. هروب طارق حامد وعرض زوجة موسيماني

كتب : الخطيب جمال - إيمان جمال

الأحد، 13 مارس 2022 03:40 م

shareicon

مشاركه

مؤتمر الزمالك لتقديم فيريرا

مؤتمر الزمالك لتقديم فيريرا

عقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، لتقديم البرتغالي فيريرا، المدير الفني الجديد للزمالك، الذي تولى قيادة الفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأبيض السابق الذي حل عن قيادة الفريق عقب فسخ تعاقده بالتراضي، ليتولى قيادة الاتفاق السعودي.

وودع الزمالك منافسات دوري أبطال إفريقيا، رسميًا من دور المجموعات بعد الهزيمة من الوداد المغربي، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، بهدف دون رد، ليحتل الأبيض المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، فيما تصدر بترو أتلتيكو الأنجولي الترتيب برصيد 10 نقاط، والوداد في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، وأخيرًا ساجرادا الأنجولي في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

مرتضى منصور تحدث عن عدم تجديد عقود لاعبي الزمالك المنتهي عقودهم وكواليس هذا القرار، كما فجر مفاجأة بالإعلان عن عرض زوجة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، زوجها على الزمالك لتولي تدريب الفريق، قبل أن يتم الإعلان عن تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، لمدة موسمين، ويستعرض "كورة بلس" جميع تصريحات في مؤتمر الزمالك لتقديم فيريرا في السطور التالية..

مرتضى منصور: من يحصد نقطتين من 4 مباريات يكون ضعيف جدًا

قال مرتضى منصور: "كان من المفترض أن يقام المؤتمر بالأمس، ولكنه قام بتأجيله 24 ساعة، على أمل أن يحدث تعادل في مباراة بترو أتلتيكو وساجرادا بالأمس".

أشار رئيس الزمالك إلى أن الفريق الذي يحصل على نقطتين من 4 مباريات يكون ضعيف جدًا، وكان من الممكن أن يرفض فيريرا تولي مسؤولية تدريب الزمالك في مباراة الوداد الأخيرة، بالرغم من إخطارنا للمدير الفني بالوضع المهلهل للفريق.

وواصل: "أمير وأحمد سافرا لفيريرا البرتغال منذ عامين قبل كارتيرون، ولكن اعتذر وقتها عن عدم تولي المسؤولية، ومستحقات فيريرا القديمة لاتزال في حسابه بالبنك".

الزمالك يعلن قيمة الشرط الجزائي في عقد فيريرا وراتب الجهاز بالكامل

أعرب أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عن سعادته بتولي البرتغالي جيسوالدو فيريرا تدريب الفريق لولاية ثانية، بعد رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، قائلاً: "راتب الجهاز الفني قيمته 107 ألف دولار لجميع أعضاء الجهاز، والتعاقد لمدة موسم ونصف فقط".

وأضاف: "العقد يتضمن شرطا جزائيا في الموسم المقبل عبارة عن راتب 3 أشهر حال الفسخ، كما ينص على وجود مكافآت خاصة للجهاز في حالة الفوز بالدوري أو البطولة الإفريقية أو الكأس".

وسرد أمير مرتضى تشكيل الجهاز الجديد للزمالك، حيث يضم، فيريرا مديرا فنيا، وأسامة نبيه مدربا عاما، وجوزيه روي أجواش مساعدا وأندريه أوليفيرا مدرب أحمال ودانيال جونزاليس محلل أداء وأحمد عبد المقصود مدرب مساعد وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى.

مرتضى منصور: فيريرا عاد حبًا في الزمالك وأسامة نبيه حقق الفوز في ظروف صعبة

وجه مرتضى منصور، الشكر لأسامة نبيه المدرب العام للفريق، الذي قاد الأبيض في مباراتي فيوتشر والجونة، وحقق الفوز في مباراتين غاية في الأهمية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.

وشدد رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي على أن البعض وجه انتقادات لأسامة نبيه في الوقت الذي حقق فيه الفوز، مضيفًا أنه مندهش من الانتقادات التي وجهها البعض للتعاقد مع فيريرا بداعي كبر سنه، مشيرًا إلى أن المدير الفني البرتغالي عاد إلى الزمالك من أجل حبه.

أسامة نبيه: الزمالك لم يتعامل جيدًا في أفريقيا ونعيد ترتيب البيت

أعرب أسامة نبيه، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالتواجد في الجهاز الفني الحالي بقيادة جوسفالدو فيريرا ووجه نبيه الشكر لإدارة الزمالك على ثقتها فيه بتولي المسؤولية في المباراتين السابقتين في الدوري، موضحا أن الجهاز الفني سيعمل على إعادة ترتيب الأوضاع في الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الزمالك لم يجيد العمل في بطولة أفريقيا منذ البداية، قائلاً: "سيقوم الجهاز الفني بترتيب البيت من أول وجديد، وأطالب الجماهير بمساندة الفريق، لأنهم هم الدافع والحافز للعمل في المرحلة المقبلة".

فيريرا: مهمتي فنية والإدارة وعدتني بحل كل الأزمات

فيما أكد البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه لم يكن يتوقع العودة مجددًا للعمل في مصر خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنه سعيد للغاية بالعودة مرة أخرى إلى القاهرة، قائلاً: "أشعر هنا بكل راحة، وسعيد بعودتي مرة أخرى، أعمل في التدريب منذ 47 عام، ودعوة الزمالك لي كانت لها كل ود وتقدير".

وأضاف: "كنت أعلم بوجود العديد من المشكلات في الفريق، لكنني قررت الموافقة على تولي المسئولية لأنني أحب المهام الصعبة".

وعن جهازه المعاون في الزمالك، قال: "كل المساعدين الذين أتوا معي جيدين، وقادرون على صنع الفارق، وسيكونون مجموعة عمل من أجل الوصول للنجاح".

وأوضح: "كانت لدي فرصة أن أرى جماهير الزمالك في المباراة الأخيرة أمام الوداد لأنني في فترة ولايتي الأولى لم تكن الجماهير في المدرجات، لكنني كنت أشعر بدعمهم، وخلال الأيام الماضية تلقيت العديد من الرسائل التي تحمل كل المحبة والتقدير من جانبهم".

وأكد فيريرا أن لاعبي الزمالك شعروا بأن الأمور لم تكن جيدة، ولمسوا حزن الجماهير في المباراة الماضية، مشددا على ضرورة اتحاد أسرة الزمالك من أجل هدف واحد، الفوز بالدوري والكأس والتأهل لبطولة إفريقيا المقبلة.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة وعده ببذل قصارى جهده لحل المشكلات التي تواجه النادي، لافتا إلى أن مهمته التركيز في التدريب والعمل على أن يكون الفريق أفضل، لأن الزمالك هو بطل دوري النسخة الماضية.

وأردف: "عندما توليت المسئولية في الولاية الأولى لم يكن الأبيض يفوز بالدوري منذ 10 مواسم، ولم يجمع بين الدوري والكأس منذ 27 عام، لكنني عملت ونجحت في تحقيق الثنائية".

فيريرا يُحدد أدوار الجهاز المعاون بالزمالك وتقسيم اللاعبين

وأضاف فيريرا أنه سيتم تقسيم اللاعبين إلى أكثر من مجموعة نظرًا لوجود 37 لاعبًا في قائمة الفريق، وسيكون هناك مجموعة تحت قيادة أسامة نبيه ودانيال جونزاليس من أجل توصيل الفكر الفني الصحيح لكل لاعب.

وشدد مدرب الزمالك على أن الجميع هدفه مصلحة الفريق، من أجل المنافسة على الدوري والكأس والعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

رئيس الزمالك يعتذر للجماهير

كما قدم مرتضى منصور اعتذاره لجماهير القلعة البيضاء على تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، ودخول بعض اللاعبين في مشادات مع الجماهير.

وقال رئيس الزمالك في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، اليوم الأحد: "أعتذر للجماهير وحقكم علينا، ولن يفلت أي لاعب من العقاب".

وأضاف: "نحن تسلمنا ثلاثة فرق وليس فريق واحد، ولن أتراجع عن أي قرار اتخذته".

رئيس الزمالك: طارق حامد رفض خوض مباراتي الوداد بدوري أبطال إفريقيا

أكد مرتضى منصور أن قرار الإدارة لعدم تجديد عقود لاعبي الفريق المنتهي عقودهم وعلى رأسهم طارق حامد، لاعب وسط الأبيض، تم اتخاذه قبل مباراة الفريق الأبيض، أمام الوداد المغربي، قائلاً: لن أجدد لطارق حامد أو أشرف بن شرقي أو أوناجم أو محمد أبوجبل، كل اللاعبين الذين تنتهي عقودهم لهم كل التقدير ولن أجدد لهم"، مشددًا على أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل المباراة الأخيرة أمام الوداد، ولكن قرر الإعلان عنه جاء بعد المباراة الأخيرة

وأوضح رئيس الزمالك أنه تعاقد مع طارق حامد من سموحة وقام برفع عقده الأخير إلى 16 مليون جنيه، ولكنه فوجئ بأن طارق حامد رفض السفر مع الفريق لخوض لقاء الوداد، كما أنه رفض خوض مباراة العودة وقال للجهاز الفني "مش هالعب الماتش ده.. مش هأخش في عركة".

وتابع رئيس الزمالك أنه سأل الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي وأسامة نبيه المدرب العام للفريق، وتأكد من سلامة اللاعب، وشدد على أن الزمالك خسر بسبب طارق حامد وغيابه عن المباراتين.

وأوضح أن طارق حامد اجتمع بأمير مرتضى المشرف على الكرة من أجل مناقشة ملف التجديد، وشدد على أنه عرض عليه 25 مليون جنيه في الموسم، وأضاف أن اللاعب طلب الحصول على 9 ملايين مستحقاته المتأخرة، ووافقت على سدادها، وأوضح أن الزمالك ليس في حاجة لطارق حامد.

مرتضى منصور: أبو جبل طلب 32 مليون للتجديد وضغط علينا بصورته مع الوكيل السعودي

أكد مرتضى منصور، أنه هو من أعاد محمد أبوجبل، حارس مرمى الفريق من سموحة، واللاعب طلب الحصول على 32 مليون جنيه من أجل التجديد، مشددًا على أن الحارس طلب الحصول على 32 مليون جنيه من أجل التجديد. 

أضاف مرتضى منصور خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي: "محمد أبوجبل يرغب في الحصول على جواز سفره من أجل السفر لتسجيل حلقة مع رامز جلال"، متابعًا: "محمد أبوجبل قام بتسريب صورة لتوقيعه على عقود للوكيل السعودي نواف من أجل الضغط على الزمالك".

مرتضى منصور: زوجة موسيماني عرضت علينا زوجها لتدريب الزمالك

كشف مرتضى منصور، عن تواصل زوجة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، مع أمير مرتضى المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء، خلال الفترة الماضية، قائلاً: "زوجة موسيماني والتي هي في ذات الوقت وكيلته، تواصلت منذ شهر مع أمير مرتضى منصور لعرض عليه أن يتولى بيتسو تدريب الفريق الأبيض".

وأضاف رئيس الزمالك: "حذرت أمير مرتضى من التفاوض مع زوجة مدرب الأحمر احتراما لجماهير النادي الأهلي".

رئيس الزمالك: بن شرقي تهرب من التجديد ويوجد لاعب اشترط الحصول على أعلى راتب

أكد مرتضى منصور، أن المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق الأبيض، تهرب من تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء، خاصة أن عقده ينتهي مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادي في صفقة انتقال حر خلال الفترة الجارية، قائلاً أن أشرف بن شرقي تهرب من التجديد وتحجج بحضور شقيقه والتفاوض معه، موضحا أن أوناجم لن يجدد عقده، خاصة وأنه عندما جاء للزمالك أكد أنه يسعى لصنع مجد مع القلعة البيضاء ولكن مستواه لا يليق بالزمالك.

تابع: "كارتيرون دمر الفريق قبل رحيله عن تعمد، كارتيرون رحل ونقول له مع السلامة وسيف الدين الجزيري أيضا نقول له مع السلامة أيضاً بعد ما كان يحصل على 300 ألف جنيه في طنطا و مليون جنيه في المقاولون العرب".

وأضاف رئيس الزمالك أن هناك لاعب يتبقى في عقده موسمين وتم تعديل عقده ووضع بند يقضي بحصوله على مقابل مادي أعلى من أي لاعب بالفريق.

وسبق وأعلن مرتضى منصور، عدم تجديد عقد محمد أبو جبل، مع طارق حامد، وأشرف بن شرقي وأوناجم، مع عرض سيف الجزيري للبيع.

الزمالك يعلن حصوله على حكم لصالحه في قضية كهربا

كشف مرتضى منصور عن حصول ناديه على حكم في قضية اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق السابق والأهلي الحالي، قائلاً: "حصلنا على حكم في قضية كهربا بأحقية الزمالك في الحصول على 33 مليون جنيه".

وأضاف: "نرفض أي تلاعب في الاتحاد الدولي لكرة القدم لأن حقق الزمالك واضح في هذه القضية".

رئيس الزمالك يعلن الاستعانة بإسماعيل يوسف للإشراف على الكرة

أكد مرتضى منصور، أن إسماعيل يوسف نجم القلعة البيضاء السابق سيتواجد مع الفريق خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن أمير مرتضى المشرف على الكرة هو من اقترح الاستعانة بإسماعيل يوسف في إدارة الكرة خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن أمير أمامه العديد من الملفات مثل قضايا الفيفا والصفقات الجديدة، ولابد أن يتواجد معه شخص متفرغ مثل إسماعيل يوسف.

وأكد مرتضى منصور أنه يوجه الشكر للاعبي الزمالك الذين تنتهي عقودم مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم ويتمنى لهم التوفيق في خطوتهم المقبلة.

وجدد رئيس الزمالك تأكيداته بأن الفريق لن يخوض مباريات كأس مصر في نسخته الجديدة إلا بعد خوض بطولة الكأس السابقة.