جماهير إنجلترا تحتشد للاحتفال بمنتخب السيدات بعد إشادة الملكة إليزابيث

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 01 أغسطس 2022 10:00 ص

shareicon

مشاركه

منتخب إنجلترا للسيدات

منتخب إنجلترا للسيدات

يتأهب آلاف المشجعين للاحتفال مع المنتخب الإنجليزي للسيدات لكرة القدم، في وسط العاصمة البريطانية لندن، بعد نجاحهن في إحراز لقب بطولة أمم أوروبا للسيدات، حيث حصل منتخب السيدات على ثناء خاص من أفراد العائلة المالكة والسياسيون على الأداء الملهم للمنتخب.

وتوج المنتخب الإنجليزي بلقب بطولة أمم أوروبا للسيدات (يورو 2022)، بعد المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، بالفوز على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي، بعد أن حسمت في الوقت الإضافي.

وشهدت المباراة حضور 87 ألف مشجع في مدرجات استاد ويمبلي، وقد أهدى المنتخب الإنجليزي بلاده أول لقب في بطولة كبيرة منذ عام 1966 .

وسيحظى نحو سبعة ألاف مشجع بفرصة التواجد مع المنتخب في حدث يحتضنه ميدان ترافالجار بوسط لندن اعتبارا من الساعة 11 صباحا (1000 بتوقيت جرينتش) اليوم الاثنين.

وسيكون دخول الحدث بالمجان وبأسبقية الحضور وسيشهد عرضا موسيقيا إلى جانب عرض لقطات بارزة من البطولة، وكذلك فقرة أسئلة وإجابات بمشاركة لاعبات المنتخب والمدربة سارينا ويجمان، قبل رفع كأس البطولة والاحتفال.

وجاء ذلك بعد إشادة ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، بالمنتخب، حيث قالت إن "هذا النجاح يتجاوز التتويج بالكأس."

وأضافت في الكلمة التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" :"لقد صنع المنتخب نموذجا سيكون ملهما للفتيات والسيدات اليوم وللأجيال القادمة."

وتابعت :"أتمنى أن تشعروا بالفخر إزاء التأثير الذي حققتموه في رياضتكن مثل فخركن بالنتيجة التي تحققت."

كذلك كان الأمير ويليام‏، دوق كامبريدج، ضمن الحضور في المباراة، وقال عقب المباراة إنه "كان أمرا رائعًا أن نرى التاريخ يكتب"، وعلقت ليا ويليامسون قائدة المنتخب قائلة "هي أكثر اللحظات فخرا في حياتي."

وقالت ويليامسون إنها لم تستطع التوقف عن البكاء عقب الفوز.

ووصفت الجماهير التي حضرت مباراة أمس، الفوز  بأنه "انتصار للفتيات في جميع أنحاء البلاد."