جيرار بريشور مدرب جديد لسيدات باريس سان جيرمان

كتب : رحمة درويش

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 01:51 م

shareicon

مشاركه

جيرار بريشور

جيرار بريشور

أعلن نادى باريس سان جيرمان للسيدات، عن ضم المدير الفنى جيرار بريشور لفريق السيدات بعقد حتى 2023، مع خيار المد لموسم إضافى، بالإضافة لإختيار ابنه جوسلين مساعدًا له، وضم طاقمه الفني جيوم ليمير في منصب مدرب حارسات المرمى، بينما سيتولى كل من جيوم دينيس وكوينتين بيلو مسؤولية الإعداد البدني للاعبات.

بدأ بريشور مسيرته التدريبية عام 1988، فى أولمبيك فالينس وبعد 4 سنوات مع النادى، عمل فى الاتحاد الفرنسى لكرة القدم 14 عام، والآن يحل المدرب السابق لنادى أولمبيك ليون محل ديدييه أولى نيكول، ويعد المدير السابق لنادى القطب الفرنسى للسيدات رائدًا فى تطوير كرة القدم النسائية فى فرنسا.

وقبل أن يستقر في نادي العاصمة الفرنسية، خاض بريشور البالغ من العمر 62 عامًا، تجربة مثمرة في الصين مع نادي جيانجسو سونينج، الذي خاض معه موسم 2018 - 2019، حيث احتل المركز الثاني في الدوري، وفاز بلقبين كأس الصين وكأس المقاطعات، وبفضل هذه النتائج المتميزة حاز بريشور على جائزة أفضل مدرب في الدوري الصيني، والتي يمنحها اتحاد كرة القدم لجمهورية الصين الشعبية.

تعرف على إنجازات جيرار بريشور فى كرة القدم النسائية:

فاز بالدورى الفرنسى مع أولمبيك ليون عام 2015 و 2016 و 2017، توج بكأس فرنسا مع أولمبيك فى نفس الثلاث أعوام، فاز بلقب دورى أبطال أوروبا مع أولمبيك ليون فى 2017، ايضًا حصل على كأس الصين مع فريق جيانجسو سونينج عام 2018، وفاز بكأس المقاطعات فى نفس العام مع نادى سونينج.

علمًا بإن المباراة المقبلة لسيدات باريس سان جيرمان يوم الجمعة 5 أغسطس، حيث سيواجه وصيف بطل فرنسا غريمه باريس إف سي، في لقاء ديربي يحمل الكثير من الإثارة.