سواريش: يجب أن يمتلك الناشئين الكفاءة المطلوبة من أجل استحقاق المشاركة مع الأهلي

كتب : محمد عادل

الخميس، 04 أغسطس 2022 12:40 ص

shareicon

مشاركه

سواريش

سواريش

أكد البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي أنه يحتاط في مشاركة الناشئين مع الفريق، مضيفًا أنه يجب أن يختار الوقت المناسب للدفع بهم مع لاعبي الفريق في المباريات.

كان الأهلي قد اكتفى بالتعادل السلبي أمام نادي فاركو، في المباراة التي اقيمت في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري على ملعب "الأهلي وي السلام".

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، قال سواريش: "يجب أن يمتلك الناشئين الكفاءة المطلوبة من أجل استحقاق المشاركة مع الفريق الأول، حيث أني لن أضم لاعبًأ صغيرًا لأنه صغير وحسب، بل يجب أن يكون جديرًا بتمثيل الفريق، لقد مر علي العديد من اللاعبين صغار السن على مدار تاريخي التدريبي، وأصبحوا الآن أفضل اللاعبين في أوروبا، فيجب اختيار الوقت المناسب للدفع بهم".

وأضاف: "أختار الأفراد الأنسب والأجهز للمباراة، واللاعبون يحاولون بكل الطرق من أجل الفوز، وسنكمل على نفس النسق في المباريات القادمة، وجميع من في القائمة المختارة جاهزون للمشاركة".

وعن الإصابات التي يعاني منها الأهلي في الوقت الحالي قال سواريش: "معي بيانات بكل الإصابات التي حدثت قبل وصولي لتدريب الفريق، كانت هناك 33 إصابة، الآن أعتقد أن العدد قل عما حدث من قبل".

وبسؤاله عن تفضيله إبقاء الموزمبيقي لويس ميكيسوني في الملعب، وتغيير زياد طارق قال: "زياد لم يكن موفقًا، حيث أنه يحتاج لبعض الثقة والإرتياح النفسي حتى يؤدي بشكل أفضل، خاصة أنه صغير السن".

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 56 نقطة بعد خوض 27 مباراة ليبقى في المركز الثالث ، بينما رفع نادي فاركو رصيده إلى 36 نقطة من 28 مباراة ليبقى في المركز الثامن.