قبل انطلاق الدوري .. تعرف على أكثر من ساهم بالأهداف الموسم الماضي

كتب : دانيال جورج

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 04:22 م

shareicon

مشاركه

محمد شريف

محمد شريف

ساعات وينطلق قطار الدوري المصري في موسم 2021 – 2022، في نسخته الـ 63، حيث ستكون ضربة البداية بمباراة البنك الأهلي وطلائع الجيش، والمقرر إقامتها في الثالثة من عصر اليوم الإثنين، على ستاد بتروسبورت، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المسابقة، ويستعرض "كورة بلس"، أكثر اللاعبين مُساهمة في تسجيل الأهداف في الموسم الماضي من منافسات الدوري المصري.

- عداد أهداف الدوري المصري الموسم الماضي

شهد الموسم الماضي من منافسات الدوري المصري تسجيل اللاعبين 765 هدفًا خلال 306 مباراة، خاضهم الـ 18 نادي المُتنافسين في الموسم الماضي.

- محمد شريف ينتزع لقب "الهداف"

انتزع محمد شريف، مهاجم الأهلي، لقب هداف الدوري المصري في النسخة الماضية، بعدما سجل 21 هدفًا على مدار مشاركته في 31 مباراة ليصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفًا منذ موسم 1974-1975، الذي حصل على لقب الهداف فيها حسن الشاذلي برصيد 34 هدفًا.

وحقق محمد شريف العديد من الأرقام القياسية في النسخة الماضية، حيث أصبح مهاجم الأهلي ثاني أكثر من سجل أهدافًا في تاريخ الأهلي بالدوري خلال موسم واحد خلف محمود الخطيب الذي سجل 23 هدفًا موسم 1974-1975 ولكنه لم يحصل على الهداف حينها حيث جاء خلف أسطورة الترسانة الشاذلي.

وبذلك يكون محمد شريف هو أكثر من حصل على لقب الهداف من الأهلي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بتاريخ المسابقة التي بدأت منذ 73 سنة بمشاركة 11 فريق في النسخة الأولى منها.

- علي معلول "سوبر اسيست" الدوري المصري

فيما تصدر التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 12 هدفًا، يليه عمرو الحلواني ظهير أيسر أسوان الذي انتقل إلى صفوف سيراميكا هذا الموسم، حيث صنع 11 هدفًا من تمريرة حاسم للاعبي أسوان.

لم يسبق أن صنع معلول طوال تاريخه في الدوري المصري أو التونسي 12 هدفًا ليكون هذا الموسم هو الأفضل للتونسي من حيث التمريرات الحاسمة عبر تاريخه.

التونسي منذ أن تولي موسيماني المسئولية الفنية للأهلي هو أكثر من صنع أهدافا مع القلعة الحمراء، برصيد 15 هدفًا.

- اللاعبون الأكثر مُساهمة في تسجيل الأهداف في الدوري

مصطفى فتحي

شهد الموسم الماضي من مسابقة الدوري المصري، مُساهمة العديد من اللاعبين في تسجيل عدد كبير من الأهداف مع فرقهم، وكان في مقدمتهم مصطفى فتحي، جناح سموحة الذي عاد للزمالك بعد انتهاء إعارته للفريق السكندري عقب انتهاء الموسم الماضي، حيث كان أكثر من ساهم بالأهداف الموسم الماضي بالدوري، ساهم في 23 هدفًا، حيث سجل 17 هدفًا وصنع 6 أهداف، كما أنه ثاني أكثر اللاعبين مراوغة بشكل صحيح في الدوري، بمعدل 98 مراوغة حيث ساهم في 42% من أهداف سموحة الـ55 الموسم الماضي.

محمد شريف

وفي الترتيب الثاني يأتي محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، الذي ساهم مع فريقه في الموسم الماضي بالدوري، في 22 هدفًا، حيث سجل 21 هدفًا وصنع هدفًا خلال 31 مباراة.

الأهداف التي سجلها محمد شريف جاءت بمعدل 11 هدفًا بالقدم اليمنى، 8 أهداف بالقدم اليسرى، وهدفين بالرأس، من إجمالي 39 تسديدة بين الثلاث خشبات.

أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي، جناح الزمالك، هو ثالث أكثر من ساهم بالأهداف الموسم الماضي بالدوري، ساهم في 21 هدفا، سجل 15 هدفا وصنع 6 أهداف، وهو ثالث أكثر من راوغ المنافسين بالكرة 84 خلف الثنائي محمد إبراهيم ومصطفى فتحي.

6 أهداف من التي سجلها بن شرقي جاءت من ضربات جزاء، فيما أهدر ضربة جزاء واحدة، وحصل بنفسه على ضربتي جزاء.

 11هدفًا سجلهم بن شرقي من الأهداف التي سجلها بن شرقي جاءت بقدمه اليمنى، و4 بالرأس.

حسين الشحات

حسين الشحات، جناح الأهلي، هو رابع أكثر من ساهم بالأهداف الموسم الماضي بالدوري، 19 هدفا، سجل 9 وصنع 10 أهداف.

صاحب الـ 30 عاما، أهدافه الـ 9 جاءت بقدمه اليمنى، من اجمالي 23 تسديدة بين الثلاث خشبات.

هو أكثر لاعبي الأهلي مرورا بالكرة بشكل صحيح 59 من اجمالي 82، يحل المركز الثامن في أكثر اللاعبين مراوغة في الدوري.

باسم مرسي

باسم مرسي، مهاجم سيراميكا كليوباترا الحالي، هو خامس أكثر من ساهم بالأهداف الموسم الماضي بالدوري، برصيد 15 هدفًا، سجل 12 وصنع 5 أهداف، حيث شارك في الموسم الماضي مع الإنتاج الحربي خلال 8 مباريات سجل هدفين، ومع مصر للمقاصة خلال 24 مباراة سجل 10 أهداف.

المنتقل حديثا إلى سيراميكا كليوباترا، سجل من أهدافه الـ 12، 5 من ضربات جزاء، وجاءت 7 بقدمه اليمنى، و2 بالقدم اليسى، و3 بالرأس.

علي معلول

علي معلول، يتساوى التونسي مع باسم مرسي في المركز الخامس، ساهم الثنائي في 17 هدفا، فبجانب صناعته 12 هدفا، سجل 5، وصلت دقة عرضياته لـ 26% بواقع 58 بشكل صحيح من اجمالي 225، سجل التونسي 4 من أهدافه بضربات جزاء، واضاع ضربة جزاء واحدة فقط، جاءت الخمسة أهداف بقدمه اليسرى.