كاف يحسمها.. مصر تلعب مباراة الإياب بالتصفيات النهائية للمونديال خارج ملعبها

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 04:50 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل الذي أثير في الساعات الماضية بشأن تحديد مباريات الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، 2022، بقطر، وذلك بعدما ترددت بعض الأنباء عن إقامتها من مباراة واحدة.

وقرر الاتحاد الإفريقي أن تُقام المرحلة الفاصلة من التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال بنظام الذهاب والإياب، على أن تخوض المنتخبات صاحبة التصنيف الأعلى مباراة الإياب على ملعبها.

ومن المقرر، أن تُقام قرعة تحديد المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، بين 22 و26 من شهر يناير المقبل، على هامش منافسات كأس الأمم الإفريقية التي ستُقام في الكاميرون خلال تلك الفترة.

ويتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني قبل إجراء قرعة المرحلة الفاصلة المؤهلة للمونديال، بجوار منتخبات غانا، الكاميرون، مالي، الكونغو الديمقراطية، بينما جاءت منتخبات السنغال، تونس، المغرب، الجزائر، نيجيريا، في التصنيف الأول.

قرار الكاف يعني أن منتخب مصر سيواجه في المرحلة الفاصلة واحدًا من بين منتخبات: "السنغال أو تونس أو المغرب أو الجزائر أو نيجيريا"، على أن تكون مباراة الذهاب في مصر، بينما تُقام مباراة الإياب خارج الأرض وعلى أرض المنتخب صاحب التصنيف الأول.

منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، سيكون مُطالب بحسم مباراة المرحلة الفاصلة بداية من مباراة الذهاب التي ستقام في مصر، تجنبًا لأي مفاجآت قد تشهدها مباريات الإياب التي ستُلعب خارج الأرض.