لاعبة زامبيا تلجأ لعقاقير "انخفاض هرمون الذكورة" للمشاركة في الكان

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 07 يوليو 2022 09:15 م

shareicon

مشاركه

باربرا باندا قائدة منتخب زامبيا

باربرا باندا قائدة منتخب زامبيا

يواصل الاتحاد الزامبي لكرة القدم برئاسة أندرو كامانجا محاولاته المستميته من أجل إعادة قائدة منتخب السيدات باربرا باندا، إلى قائمة الرصاصات النحاسية للمشاركة معهن في منافسات كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في المغرب بمشاركة 12 منتخب للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بعد زيادة عدد المقاعد تماشيًا مع سياسية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقال أندرو خلال حوار مع موقع "بي بي سي الإنجليزي"، : " باندا واحدة من أهم اللاعبين في زامبيا، وهي تتدرب الآن في المغرب ولكن لا تستطع المشاركة في البطولة، لذا سيكون من غير العدل أن نقول بأن كاف ليس جزء من تلك القصة ومنع لاعبتنا من المشاركة، وعدم إعلان عن سبب الإستبعاد قبل حرمان منتخبنا من خدمات قائدته".

وأضاف كامانجا، : "اللجنة الطبية أوصت بمنحها فرصة دون أن يتم استبعادها تمامًا، وما زالت تُمنح هذه الفرصة حتى اللحظة الأخيرة، باندا تأخذ حاليًا عقاقير طبية تساعد في تقليل هرمون "التستوستيرون"، والذي يعتبر مرتفع بشكل طبيعي، ولكن لم تنجح هذة العقاقير في خفضه للمستوى المطلوب حتى الآن".

وأشار رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، : "باربرا حملت الفريق على أكتافها خلال التصفيات المؤهلة للأولمبياد وكذلك البطولة نفسها، وشاركت من قبل في طوكيو لما يحدث ما جرى هذه الأيام، ومع ذلك نحترم هذه القرارات ونتمسك بالأمل الأخير، على أمل أن تعود لنا خلال المباريات المقبلة بالبطولة".