وصول صفقة مانشستر يونايتد المنشودة للخضوع للفحص الطبي

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 12 يوليو 2024 01:05 م

shareicon

مشاركه

جوشوا زيركزي

جوشوا زيركزي

اقتربت صفقة انتقال جوشوا زيركزي إلى مانشستر يونايتد خطوة أخرى، حيث وصل مهاجم بولونيا إلى إنجلترا مساء الخميس قبل الخضوع للفحص الطبي اليوم الجمعة.

تفاصيل عقد زيركزي مع مانشستر يونايتد

وبدلاً من دفع الشرط الجزائي البالغ 34 مليون جنيه إسترليني، من المقرر أن يدفع الشياطين الحمر 35.8 مليون جنيه إسترليني مقابل الدولي الهولندي، الذي تم تصويره وهو يغادر مطار مانشستر في سيارة بعد هبوطه مساء الخميس.

وعلى الرغم من دفع 1.8 مليون جنيه إسترليني أكثر مما ينبغي، فإن هذا يعني أن أولد ترافورد يمكنه دفع الرسوم على مدى ثلاث سنوات بدلاً من دفعها دفعة واحدة.

يقترب مانشستر يونايتد من إبرام صفقتين لـ زيركزي وماتياس دي ليخت بعد خروج هولندا من  بطولة يورو 2024 .

ويأمل مدرب يونايتد إريك تين هاج في الحصول على صفقة لكلا مواطنيه بينما يستعد لبدء موسمه الثالث في أولد ترافورد.

وفي المجمل، سجل زيركزي 12 هدفًا وأضاف سبع تمريرات حاسمة في 37 مباراة مع بولونيا حيث تأهلوا إلى دوري أبطال أوروبا. 

من هو زيركزي صفقة مانشستر يونايتد المنشودة؟

وبرز اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا كهدف رئيسي لمانشستر يونايتد هذا الصيف وكانت المناقشات جارية لعدة أسابيع بعد أن أثار نجم بايرن ميونيخ السابق الإعجاب في إيطاليا الموسم الماضي. 

وشارك زيركزي كبديل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد إنجلترا بعد هدف أولي واتكينز الدرامي في اللحظات الأخيرة، وخاض المهاجم مباراته الدولية الأولى في الفوز في ربع النهائي على تركيا. 

ويُنظر إليه على أنه يمتلك مجموعة مهارات مثالية في الهجوم لاستكمال راسموس هوجلوند، 21 عامًا، والذي وصل إلى النادي من أتالانتا مقابل 72 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي. 

وفي الوقت نفسه، كانت المحادثات جارية مع بايرن ميونيخ بشأن انتقال محتمل بقيمة 43 مليون جنيه إسترليني لدي ليخت، الذي أداره تين هاج في أياكس، على الرغم من أن الصفقة الخاصة بقلب الدفاع قد تستغرق حتى الأسبوع المقبل حيث يتم تسوية تفاصيل الرسوم مع بايرن.

ويبدو أن دي ليخت، الذي فشل في اللعب لمدة دقيقة واحدة مع هولندا في بطولة أوروبا 2024، حريص على العمل مرة أخرى مع تين هاج.